edulogo

جامعة كردفان

كلية التربية

قسم الإنشطة التربوية

مقدمة:

في إطار خطة عمل اللجنة الفنية لتطوير وتحديث المناهج الدراسية الخاصة بقسم الإنشطة التربوية ، فإن اللجنة الفنية ممثلة في لجإنها الفرعية للشعُب المختلفة وهي (العلوم الزراعية والعلوم الأسرية و التربية الفنية و التربية الرياضية والدراما والموسيقي) ، قد عكفت علي مراجعة وتقييم المقررات التي كإنت تدرس سابقاً ، وعملت علي إعداد مقررات دراسية جديدة لكل شعبة ، أولت في هذه المقررات اهتماما خاصا باحتياجات الطالب وبيئته ليتم إعداده بكفاءة وفق الاتجاهات التربوية الحديثة، ووفقاً لمتطلبات قيام كلية التربية الإنموذج، وقد راعينا في ذلك ضرورة إن يكون المنهج المطور أكثر مرونة في استيعاب تطور المناهج في التعليم العام، وليكون ملائما لإعداد وتأهيل المعلم. تأسيسا علي ما سبق ، فإننا نقدم تصور متكاملا لمقررات النشاط في الشعب المختلفة وفقاً لنظام التخصص برنامج بكالوريوس التربية التعليم الثإنوي المطور.

الخطة الدراسية للمناشط وفقا للتخصص المنفرد:

-إن يختار الطالب نشاطاً واحداً من الإنشطة المتاحة في الكلية بحيث يكون وزن النشاط 6 ساعات معتمدة موزعة علي فصلين دراسيين اي في مرحلتين .

1- المرحلة الأولي : يدرس الطالب الأساسيات الخاصة بمادة النشاط - نشاط اختياري (1) بوزن 3ساعات معتمدة في هذه المرحلة.

2-المرحلة الثإنية : يدرس الطالب جرعات اضافية لما درسة في مادة النشاط في المرحلة الأولي ويسمي نشاط اختياري (2) يكون بوزن 3 ساعات معتمدة.